الرئيسيةدعاءاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جبنيانة وقفة احتجاجية لعملة الحضائر أمام المعتمدية .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdi1981
مشرف المنتديات الاسلامية
avatar

عدد المساهمات : 206
النشاط : 14
تاريخ التسجيل : 11/08/2011


مُساهمةموضوع: جبنيانة وقفة احتجاجية لعملة الحضائر أمام المعتمدية .   2012-04-17, 15:31

جبنيانة

وقفة احتجاجية لعملة الحضائر أمام المعتمدية .

نظم صباح أمس عملة الحضائر بجنيانة وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية للتنديد بظروفهم الاجتماعية والمادية القاسية وأوضاع العمل الصعبة مطالبين بتكوين لجنة محلية قارة لتمثيل العمال لدى السلط المحلية والجهوية والادارات المعنية كما طالبوا بتحسين ظروف العمل و الحرص على تجنب سياسة الاقصاء و التهميش ومراجعة الأجور باعتبارها لا تفي بالحاجة الى جانب مطالبتهم بالترسيم وفقا للحالات الاجتماعية وضرورة الابقاء على العملية التعويضية المتعلقة بالحضائر نظرا للظروف الاجتماعية التي تعيشها جبنيانة التي عانت من الحرمان والظلم والتهميش.

كما أكدواعلى توفير التغطية الاجتماعية والصحية لهذا القطاع والتي وقع اقرارالتمتع بها بداية من شهر جانفي 2012 حسب مراسلة الولاية الموجهة الى المعتمدية اضافة الى اقرار الزيادة في الأجور وادماج عملة الحضائر في المنظومة المهنية حفاظا لكرامتهم و تحقيقا لأهداف الثورة والعمل على خلاص بقية القائمة المعوضة التي تضم 19 عاملا ولم تقع الموافقة سواء على 4 منهم و الاهتمام بتنمية جبنيانة في اطار تحقيق العدالة الاجتماعية بين الجهات وتحقيق فرحة الحياة واحداث منطقة صناعية مساهمة في احداث مواطن شغل قارة للحد من البطالة.

المختار بنعلية

<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamdi1981
مشرف المنتديات الاسلامية
avatar

عدد المساهمات : 206
النشاط : 14
تاريخ التسجيل : 11/08/2011


مُساهمةموضوع: رد: جبنيانة وقفة احتجاجية لعملة الحضائر أمام المعتمدية .   2012-04-21, 14:44

الشروق): مكتب صفاقس

دخل عمال الحضائر بجبنيانة منذ يوم الاثنين 16 أفريل الجاري في اضراب مفتوح معتصمين أمام مقر المعتمدية مطالبين بحقهم في التشغيل.. عدد عمال الحضائر بالجهة 500 عامل وعاملة يتوزعون على مختلف المؤسسات العمومية.





وقد دخل هؤلاء منذ بداية السنة الحالية في اضرابات دورية تخللتها عمليات حرق وقطع للطريق الرئيسية وعادة ما تنتهي بغلق مركز الشرطة بالجهة كلما تأخرت السلطة الجهوية عن دفع مرتباتهم.




غير أن هذه العلاقة ازدادت توترا مع الحكومة المؤقتة في الآونة الأخيرة فقد غير عمال الحضائر من أسلوب احتجاجهم الذي اتخذ منحى الاعتصام المتواصل بنصب خيمة أمام مقر المعتمدية .




وائل حمزة أحد المنفذين للاعتصام قال « ان الحكومة بدأت التنصل من وعودها تجاه العاطلين عن العمل حين ترفض دفع مرتباتهم والحديث عن انتداباهم وحفظ كرامتهم وبالمقابل توزع الاتهامات على المحتجين كلما طالبوا بحقوقهم وهوأسلوب لا يتماشى مع مرحلة ما بعد الثورة ويذكرنا بأسلوب العهد البائد وحزب التجمع المنحل.




وقال أحمد حمدة أن وزارة الداخلية التي بدأت تكشر عن أنيابها في الفترة الأخيرة لن ترهبنا فنحن معتصمون أمام مقر المعتمدية الى أجل غير مسمى من أجل الدفاع عن حقنا في التشغيل والكرامة والتنمية واحتجاجا على تراجع المقدرة الشرائية للمواطن المسكين والارتفاع المشط للأسعار وفي الأثناء حذر عماد الأحزاب الحاكمة من مغبة الاساءة لتحركاتهم المشروعة وقال أنهم سيردون على أي اتهامات باطلة قد يعمد البعض الى بثها من أجل ذر الرماد في العيون، وفي المقابل أكد وسام أن الحكومة تريد ربح الوقت حين تتغاضى عن حقوقنا المشروعة وتخطئ حين تعتقد أن الوعي الجماهيري سيعود للسبات من جديد .. نحن واعون تمام الوعي ولن نتنازل عن حقوقنا المشروعة في التنمية الجهوية , وقال أن الأحزاب الحاكمة ترفض التعجيل بالاصلاحات لأمرين : أولا لأنها تريد تحويلنا الى أسرى ورهائن لها حتى تجبر المواطن البسيط على التصويت لها في الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة لأنها تحتجز الاعتمادات المالية المرصودة للجهات برفوف مكاتب وزاراتها ومن ناحية أخرى تسعى الى تقمص دور الضحية بحثا عن تعاطف وهمي من المواطنين قد تعجز عن تحقيقه في المستقبل المنظور .
وفي الأثناء يتواصل غياب الحوار بين السلطة المحلية والمعتصمين وهو ما عطل السير العادي للحياة في جبنيانة باعتبار أن مقر المعتمدية يتواجد بوسط المدينة وبجانب مختلف المصالح الحيوية وهو ما يستدعي تدخلا سريعا من السلطة الجهوية وذلك بفتح تحقيق جدي ينهي المشكل القائم بشكل ناجع .
جعفر الخماري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جبنيانة وقفة احتجاجية لعملة الحضائر أمام المعتمدية .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعريف بجبنيانة :: صور ومقـــالات-
انتقل الى:  

تذكرني؟

المقــالات والمـواد المنشورة في المنتـدى لاتُعبرعن رأي الادارة ويتحمل صاحب المشاركـة كامل المسؤوليـة عن اي مخالفـة او انتـهاك لحقوق الغيــر.
* جميع الحقوق محفوظة ©-2011منتدى جبنيانة *
يستحسن إستعمال Firefoxلتصفح المنتدى