الرئيسيةدعاءاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  جبنيانة: مشاريع التنمية بالمليارات..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdi1981
مشرف المنتديات الاسلامية
avatar

عدد المساهمات : 206
النشاط : 14
تاريخ التسجيل : 11/08/2011


مُساهمةموضوع: جبنيانة: مشاريع التنمية بالمليارات..    2012-09-20, 19:22

بسم الله الرحمان الرحيم



تضمّن مشروع التنمية المندمجة بربوع جبنيانة التي لا تزال تعاني من الظلم والحرمان والتهميش ومن انعدام التنمية المستديمة وتفاقم البطالة وتردي البنية التحتية جملة من الانجازات الانمائية التي من شأنها أن تساهم في الارتقاء بمجالات الحياة وتنشيط الدورة الاقتصادية في الجهة.

ففي مجال العناصر الفردية تم تخصيص 190 ألف دينار لاحداث مشاريع فلاحية و600 ألف دينار لانشاء مؤسسات صغرى و530 ألف دينار لبعث مشاريع في المهن الصغرى و79 ألف دينار لاحداث مشاريع في الصناعات التقليدية. أما في قطاع البنية الأساسية المنتجة فتم توفير477 ألف دينار لبناء محل صناعي بمدينة جبنيانة و432 ألف دينار لانشاء منطقة حرفية للصناعات التقليدية بها. وفي ما يتعلق بالاعتناء بالبنية التحتية والارتقاء بشبكة الطرقات تم تخصيص695 ألف دينار لتعبيد طريق جبنيانة أولاد حمد التي تمتد على طول 6 كلم و274 ألف دينار لتعبيد طريق جبنيانة أولاد مجاهد البالغ طولها 3 كلم و330 ألف دينار لربط منطقة النوايل بمركز المعتمدية على طول 3 كلم و309 ألف دينار لتهيئة جملة من الطرقات المختلفة و38 ألف دينار لتوسيع شبكة التنوير العمومي بمدينة جبنيانة و216 ألف دينار لتزويد جملة من التجمعات السكنية بها بالماء الصالح للشراب. وفي باب التجهيزات الجماعية تضمن المشروع بناء دار للشباب بقرية حزق باعتماد يقدر بـ:600 ألف دينار مساهمة في استقطاب الشباب وتمكينه من ممارسة هواياته في مناخ تربوي سليم وتخصيص 101 ألف دينار لانشاء مركز للصحة الأساسية بحي الحدائق في اطار الارتقاء بالخدمات الصحية وتقريبها من المواطن.

المختار بنعلية

<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جبنيانة: مشاريع التنمية بالمليارات..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعريف بجبنيانة :: صور ومقـــالات-
انتقل الى:  

تذكرني؟

المقــالات والمـواد المنشورة في المنتـدى لاتُعبرعن رأي الادارة ويتحمل صاحب المشاركـة كامل المسؤوليـة عن اي مخالفـة او انتـهاك لحقوق الغيــر.
* جميع الحقوق محفوظة ©-2011منتدى جبنيانة *
يستحسن إستعمال Firefoxلتصفح المنتدى