الرئيسيةدعاءاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  حال المستشفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amouna1
عضـــو
عضـــو
avatar

عدد المساهمات : 11
النشاط : 1
تاريخ التسجيل : 22/07/2011


مُساهمةموضوع: حال المستشفى   2011-08-13, 14:48


استعجالي جبنيانة و قانون الغاب
قسم الاستعجالي في جميع انحاء البلادعرضة للمشاكل و الاعتداء و الهمجية و استعجالي جبنيانة يكاد لا يمر اسبوع بدون مشكل... كل هذا وارد و اصبح مألوفا. ولكن أن يضاف إليه تعطيل سير العمل والفوضى المتسبب فيهما طبيب وممرض ، اطاران في الاستعجالي ، فحدث و لا حرج .... وذلك من خلال :
-إرغام بعض الأعوان على الامضاء على عريضة لإقصاء طبيبة ،رئيسة القسم ، و الناظرة .
- إجبار بعض الممرضات على مساندتهم وتهديد أصحاب الموقف المخالف و تحريض بعض الممرضين على عصيان تعليمات الطبيبة رئيسة القسم و الناظرة.
ـ تعطيل بعض التجهيزات و إتلاف الأدوية التي أصلاً نشكوا نقصها.
ـ إعطاء عطلة مرضية تتجاوز الاسبوع لبعض الأعوان بالتناوب وذلك في فترة الثورة و ما بعدها رغم الحاجة الماسة لخدمات الإستعجالي خاصةً في فترة الثورة والانفلات الأمني...
ـ تهديد بعض ممرضات الاستعجالي و المستشفى بشتى الوسائل و حتى عن طريق أزواجهن.
-منع أطباء وممرضي الدائرة الصحية بمد يد المساعدة عند الحاجة مع تهديد البعض منهم .
و في الأخير أقدمت هذه المجموعة على العصيان في قسم الاستعجالي و طالبوا بتنحية رئيسة القسم و الناظرة فتم التصدي لها بكل حزم و تلقائية و تجلى ذلك بوقفة احتجاجيه وتوقيع عريضة (تم ارسالها إلى السيد المدير الجهوي ) من طرف جل أعوان الصحة من أطباء و ممرضين وتمت مساندتهم من طرف أهالي المنطقة و نتج عن ذلك إضراب عام شمل الاستعجالي وعيادات الدوائر الصحية بجبنيانة و العامرة و العيادات الخارجية.
تم في ما بعد إرسال عريضة من طرف جل أهالي المعتمدية من كل الشرائح مطالبين فيها بالضرب على أيدي العابثين و مناصرة رئيسة القسم أمال الطاهري و الناظرة وسيلة لعطر.
فكان موقف المدير إلحاق المنجي بن خليفه بالدائرة الصحية و أردفه باستجواب ضرب به عرض الحائط و لم يبالي و لم يكترث. و رغم هذا الإجراء بقي كاتب عام مساعد النقابة ، المنجي بن خليفة ، يصول و يجول في المستشفى و لم يلتحق بالعمل الجديد لمدة ثلاثة أسابيع... و الإدارة و السيد المدير لم يقوما بالاجراءات اللازمة رغم استفسارات رؤساء الأقسام و النظار.
و أمام هذه الوضعية المضحكة و المبكية , فإن جدول العمل الأسبوعي الممضى من طرف رئيسة القسم و المدير و الناظرة و المعلق بالاستعجالي (يمثل وثيقة رسميه يعاقب عليها كل من يخالفها أو يدخل عليها تعديلات ) أتلفه المنجى ا أمام مرأى رئيسة القسم و الناظرة بكل استهزاء !!!.
للتذكير هذا المسمى كاتب عام مساعد للنقابة الأساسية للمستشفى و النقابة تتبرى من هذه التصرفات التي لا تمت بصله بالعمل النقابي السامي الذي يدعو إلى النضال و التضحية لا إلى التفرقة و الكراهية مع العلم أن النقابة الأساسية تتكون من سبعة أعوان اغلبهم أعلنوا انسلاخهم مستنكرين و منددين هذه الأفعال.
تعطل سير الأعمال في الاستعجالي و سادت الفوضى و اللامبالاة و قدمت رئيسة القسم تقرير كتابي و أردفته بحجج دامغه إلى الإدارة المحلية و الجهوية و انتظرت .. .ثم انتظرت ...
فلا جواب و لا حراك و لا استفسار !!!!
فهل هذا تنصل من المسؤولية ؟؟
و قد كان رد رئيسة القسم , الدكتورة امال الطاهري, في إطار هذه الأجواء المشحونة التي وصلت إلى حد التهديد و الإكراه تقديم إسقالتها.
كما طالب الناظر العام ,وحيد الغرام ,التعجيل بإستقالته لإستحالة العمل في هذه الأجواء و عدم قدرته على القيام بمهامه أمام صمت الإدارة وعدم سيطرتها على الوضع .
فتقدم إلى هذه الخطة سبعة أعوان أرغم واحد على سحب ترشحه و تم التغافل على مطلب خليفه حسونة و نور الدين لعطر... وتم تنصيب المنجى بن خليفه سالف الذكر ناظر عام بدون استشارة أو إعلام الأطباء رؤساء الأقسام و هذا خرق للقانون .
تصوروا المستهتر بالقانون و المتسبب في الفوضى و الانفلات و الساعي إلى تبريك المستشفى يقع تكريمه و إعطائه أعلى الرتب.
أين دولة المؤسسات و القانون... أين حياد الإدارة... أين مبادئ الثورة العظيمة؟؟
أين العدل و الحق أين الفصل السابع من الرائد الرسمي لوزارة الصحة في باب الأوامر و القرارات صفحة 2339؟؟
و أمام هذا الوضع المزرى نطالب بكل إصرارتحمل كل من السيد المدير الجهوي و مدير المستشفى مسؤوليتهما و تطبيق القانون... فعهد التنصيب و الموالاة قد ولّى و انتهى بدون رجعة ...
كما نطالب :
ـ ردع و محاسبة العابثين و المخطئين.
ـ رجوع الدكتورة أمال الطاهري إلى خطتها مع الاستجابة لكل مطالبها و الاعتذار لها لما قدمته من خدمات للمستشفى والمواطنين...
ـ عدم إقصاء كل من المترشحين خليفه حسونة و نور الدين لعطر لخطة الناظر العام مع تطبيق القانون من الفصل السابع للرائد الرسمي لوزارة الصحة.
ـ عودة الناظرة وسيلة لعطر لخطتها في قسم الاستعجالي.

عاشت الثورة عاش المستشفى الجهوي بجبيانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حال المستشفى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعريف بجبنيانة :: صور ومقـــالات-
انتقل الى:  

تذكرني؟

المقــالات والمـواد المنشورة في المنتـدى لاتُعبرعن رأي الادارة ويتحمل صاحب المشاركـة كامل المسؤوليـة عن اي مخالفـة او انتـهاك لحقوق الغيــر.
* جميع الحقوق محفوظة ©-2011منتدى جبنيانة *
يستحسن إستعمال Firefoxلتصفح المنتدى